Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خادم الحرمين يبحث مع وزير الخارجية الياباني«ترتيبات العشرين»

خادم الحرمين يبحث مع وزير الخارجية الياباني«ترتيبات العشرين»

تناولت آفاق التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية

A A
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض، أمس، وزير الخارجية الياباني تارو كونو.

وجرى خلال الاستقبال، بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وآفاق التعاون بين البلدين الصديقين، إضافة إلى استعراض أبرز الترتيبات بخصوص قمة العشرين المقبلة التي ستعقد في اليابان.

حضر الاستقبال، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، و وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان نايف بن مرزوق الفهادي.

كما حضره من الجانب الياباني، سفير اليابان لدى المملكة تسوكاسا إيمورا، ومدير عام شعبة شؤون الشرق الأوسط وإفريقيا بوزارة الخارجية هيروشي أوكا وعدد من المسؤولين.

أعلنت الحكومة اليابانية أن قمة مجموعة العشرين (جي 20)، التي ستستضيفها مدينة أوساكا ستعقد بين يومي 28 و29 يونيو 2019، كما أعلنت أسماء المدن التي تستضيف الاجتماعات الوزارية للمنتدى.

وقال المتحدث باسم الحكومة اليابانية، يوشيهيد سوجا، إن اختيار أماكن الاجتماعات الوزارية يرجع إلى عدة عوامل مثل المرافق والسكن والأمن، وكذلك ضرورة توزيع الاجتماعات بطريقة متوازنة في كل أنحاء البلاد».

وستتولى اليابان لأول مرة رئاسة مجموعة تتألف من الاقتصادات الـ19 الكبرى في العالم، بالإصافة إلى الاتحاد الأوربي، وستكون بذلك البلد المضيف للقمة السنوية التي يحضرها رؤساء دول وحكومات البلدان المعنية.

واختارت الحكومة اليابانية مدينة فوكوكا (جنوب غرب اليابان) لاستضافة اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية، في حين أن اجتماع وزراء الخارجية سيعقد في محافظة آيتشي (وسط البلاد).

وسيلتقي وزراء التجارة في تسوكوبا التي تقع في مقاطعة ايباراكي (شمال شرق)، في حين أن وزراء الزراعة سيجتمعون في نيجاتا على الساحل الشمالي الغربي من الأرخبيل الياباني.

«أوساكا» تسنضيف القمة 28 و29 يونيو المقبل

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store